القبس: حكومة العراق طلبت من أميركا إقامة قاعدة بالعراق لمحاربة القاعدة
21 Aug 201300:42 AM
القبس: حكومة العراق طلبت من أميركا إقامة قاعدة بالعراق لمحاربة القاعدة

كشفت مصادر عراقية لصيحفة "القبس" الكويتية ان "الحكومة العراقية والولايات المتحدة الأميركية يضعان اللمسات الأخيرة على إنجاز اتفاق بينهما يقضي بإقامة قاعدة عسكرية أميركية في العراق معززة بالطائرات من دون طيار، وأجهزة خاصة بكشف الارهابيين وتعقبهم، بالإضافة إلى تدريب الكوادر العراقية التابعة للمنظومة الأمنية، ستساهم في التصدي لمنظمات "القاعدة" التي يتنامى نشاطها في أنحاء العراق، بينما تبدي الأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية عدم قدرة على مواجهة تصاعد هذا النشاط واتساع رقعة العمليات الإرهابية".

وأشارت المصادر الى أن "القوة الأميركية ستمنح الحصانة "فالضرورة تبيحها"،