عون: رئيس الحكومة لا يكون قويا الا بحماية المخالفات الكبيرة
عون: رئيس الحكومة لا يكون قويا الا بحماية المخالفات الكبيرة

اعتبر رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مستمرة اذا دفع لبنان ما عليه أم لم يدفع. وأكد عون أن التكتل يؤيد المحكمة وهو مع العدالة ولكنه ضد التمويل لأن لا مبرر لذلك.
وتابع:" نحن مع المحكمة اذا مرت بالأسلوب الدستوري، التقاضي هو امام المحاكم اللبنانية وعندما ينتقل الى سلطة اخرى يجب ان يحظى بموافقة مجلس النواب، كما ان اي اتفاقية دولية يجب ان تمر بواسطة رئيس الجمهورية ويرسلها الى مجلس النواب."
وأكد عون بعد اجتماع التكتل في دارته في الرابيه أنهم ليسوا في مواجهة مع المجتمع الدولي ولكن اي اجراء بحقنا نعتبره جائرا وتعسفيا.
وتطرق عون إلى قضية ترشيش فاعتبر أن حزب الله كان دائما لديه شبكة اتصالات ثابتة وليست جديدة ولا شيىء اضافي في ترشيش. وأردف قائلا:" شرعا وقانونا ممنوع على أحد أن يركب أي شيء على شبكة الاتصالات الشرعية", متسائلا هل تعلمون أن سوليدير تقيم شبكة اتصالات خاصة لها على أوجيرو, وتابع:" المقاومة هي مقاومة ولن تتواصل عبر الحمام الزاجل ".
وختم حديثه عن هذا الموضوع قائلا:" وتابع:"لدينا قوى مسلحة منها داخلي وقوى امن عام، ولنقرأ اولا من اي قوة عسكرية اي تصريح لنعلق بعده".
ولفت عون إلى أن البعض طوّب عبد المنعم يوسف قديسا للمدافعة عن رئيس الحكومة لكي يكون قويا ويبدو ان رئيس الحكومة لا يكون قويا الا بحماية المخالفات ويبدو ان المخالفات من سياسة الدولة. وأعلن عون ألا برودة بينه وبين حزب الله ولكن هناك أولويات وخلاف في النظرة مشيرا إلى أن الفساد سيضرب بالمقاومة اذا استمر الوضع على ما هو عليه.
ولفت عون إلى أنهم يعتمدون لغة هادئة لانهم حريصون على الوحدة الوطنية وقال:"لكن ان نصبح نحن متهمين بما صنعه الاشتراكي فهذا غير مقبول وسأل: " من اول حكومة بدأ فيها جنبلاط اعطونا المثال الصالح لتوزيع التعويضات على المهجرين وادارة شؤون الدولة."