أشار رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة، إلى ان "سلسلة الرتب والرواتب يجب البت بها، لكن بعيدا من الشعبوية والمزايدات التي تتسم بها مواقف البعض".
واعتبر ان "ما نراه اليوم من تخبط هو نتاج تراث من اللامسؤولية في التعامل مع ملفات حساسة، وقد سبق لي ان حذرت من الوصول الى واقع صعب ما لم ندقق جيدا في ما نفعله، وها هي الفواتير بدأت تستحق علينا تباعا، الواحدة تلو الآخرى".
وأضاف السنيورة: "المسألة لا تتعلق فقط بـ1200 مليار ليرة هي كلفة تمويل السلسلة، بل ان التحدي يكمن في ان هذا المبلغ سيضاف الى عجز متراكم بقيمة 7500 مليار ليرة تقريبا، وبهذا المعنى، فان إقرار السلسلة من غير تحصينها، سيكون بمثابة مغامرة غير محسوبة.
وتابع قائلا: "إذا كان هناك رياضي في رفع الاثقال يستطيع ان يرفع 100 كلغ على سبيل المثال فهو سيعجز، في حال أضيف الى هذا الوزن غرام واحد.. هكذا هي قصتنا مع الموازنة والسلسلة"، منبها إلى ان "السفينة تغرق شيئا فشيئا نتيجة الاعباء المالية غير المدروسة، بينما نحن نتخبط على متنها في خلافات عبثية"، مشددا على ان "الامور لا تعالج بهذه الطريقة الاعتباطية".