الجسر لـ "المستقبل": لجنة قانون الانتخاب جاهزة
الجسر لـ "المستقبل": لجنة قانون الانتخاب جاهزة

عشية الجلسة المقررة للجان النيابية في جلستها المشتركة غدا لاستكمال البحث في مشروع قانون تعديل قانون الانتخاب واقتراحات القوانين ذات الصلة، علمت "المستقبل" ان النائبين سمير الجسر وابراهيم كنعان اللذين كلفتهما اللجان متابعة الاتصال مع الكتل النيابية لوضع لائحة باسماء النواب الاعضاء في لجنة الاتصال انهيا عملهما.
وقال الجسر لـ"المستقبل" انه كلف اجراء الاتصالات مع 14 آذار ليقدموا الاسماء التي يريدونها ان تترشح لعضوية هذه اللجنة. وبعد ان حرص على التأكيد ان هذه ليست لجنة فرعية تعمل بمعزل عن اللجان النيابية المشتركة انما لجنة اتصال تمثل فيها الاطراف كلها لمحاولة التقريب بين وجهات النظر المختلفة، أشار الى ان الاسماء التي وضعها لتقديمها تشمل: النائب جورج عدوان عن "القوات اللبنانية"، والنائب سامي الجميل عن "الكتائب اللبنانية" والنائب احمد فتفت عن "المستقبل". ولفت إلى انه يتريث في ان يكون النائب الثاني الذي يمثل "المستقبل" على اساس الرغبة في ان يشمل التمثيل عن تلك الكتلة النيابية مناطق غير الشمال حرصا على التنوع اللازم. وأصرّ على ان يكون فتفت ممثلا في هذه اللجنة انطلاقا من عمله المتواصل على هذا الملف، من عام، وتواصله مع الافرقاء المختلفين.
وأوضح انه اطلع على لائحة الاسماء التي ستمثل 8 آذار كالآتي: النائب آلان عون عن "تكتل الاصلاح والتغيير"، والنائب اغوب بقرادونيان عن الارمن، والنائب علي بزي عن كتلة "التنمية والتحرير" والنائب علي فياض عن كتلة "الوفاء للمقاومة"، في وقت يمثل النائب اكرم شهيب "جبهة النضال الوطني" ويقف في الوسط، على ان يرأس نائب رئيس المجلس فريد مكاري اللجنة المذكورة.
ولفت الجسر إلى أن تشكيل أمر مريح. اذ يطرح كل واحد ما لديه بشكل مرن، ولا سيما في ما يتعلق بالشق السياسي في المشروع اي التقسيمات"، موضحاً "لا اعتقد ان للنسبية حظوظا وقبولا في حين ان المشكلة الحقيقية هي حول الدوائر الانتخابية".