انفجار لغم بجنود اسرائيليين تسللوا الى لبنان
انفجار لغم بجنود اسرائيليين تسللوا الى لبنان
07 Aug 201312:40 PM
انفجار لغم بجنود اسرائيليين تسللوا الى لبنان
فيما ترزح البلاد في هدوء الاعياد "الحذر"، كانت الضفة الجنوبية من الحدود تتحرك وتتوغل، الا ان انفجار لغم على ما يبدو اضاء على العملية العسكرية السرية الاسرائيلية.

 

الوكالة الوطنية للاعلام اعلنت جرح 4 جنود اسرائيليين فجر الاربعاء في انفجار لغم ارضي كان مزروعا على الحدود اللبنانية مع اسرائيل، بعدما دخلوا 150 مترا داخل الاراضي اللبنانية قبالة اللبونة، خبر تتناقض حيثياته مع ما اعلنه متحدث باسم الجيش الاسرائيلي، الذي اكد ان الجنود اصيبوا خلال قيامهم بنشاط عسكري على الحدود الشمالية للبلاد ليل الثلاثاء.

 

من جهته، فقد افاد مراسل الـmtv في القدس بأن الجنود الاسرائيليين الذين جرحوا كانوا في مهمة عسكرية فقطعوا الحدود الدولية ودخلوا الأراضي اللبنانية وعلى ما يبدو حاولوا زرع عبوة او ان لغما اسرائيليا انفجر بهم من دون ان يعلموا بوجوده.

 

واوضح المراسل أن هناك محاولة تعتيم اسرائيلية على العملية العسكرية وان الجرحى نقلوا الى مستشفى نهاريا القريبة من الحدود.

 

الى ذلك، فقد أعلنت قيادة الجيش انه بعد منتصف الليل، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، "أقدمت دورية راجلة تابعة للجيش الإسرائيلي على خرق الخط الأزرق في منطقة اللبونة الحدودية لمسافة 400 متر داخل الأراضي اللبنانية، وأثناء تسلل عناصرها حصل انفجار أدى إلى سقوط عدد من الإصابات في صفوفهم. وعلى الأثر استنفرت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، واتخذت الإجراءات الميدانية المناسبة، فيما تولّت لجنة عسكرية مختصة من الجيش اللبناني التحقيق في ظروف الحادث ونوع الانفجار بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان."

وفي اول تعليق له على الحادث، أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ان جنود الجيش الاسرائيلي يدافعون عن الحدود وسيواصلون العمل بمسؤولية لحماية الحدود.