شربل التقى الوفد التركي: ملف خطف الطيارين التركيين قيد المتابعة الحثيثة والجدية على المستوى الامني والقضائي والسياسي
14 Aug 201314:18 PM
شربل التقى الوفد التركي: ملف خطف الطيارين التركيين قيد المتابعة الحثيثة والجدية على المستوى الامني والقضائي والسياسي
أكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أن "الدولة اللبنانية تدين عمليات الخطف وترفضها خصوصا انها تعكس صورة سلبية عن لبنان واللبنانيين لا سيما لدى دولة صديقة مثل تركيا التي تجمعها مع لبنان علاقات متينة ومميزة".
وشدد شربل بعد لقائه مدير الاستخبارات التركي عبد الرحمن بلجيك على رأس وفد تركي على أن "ملف خطف الطيار التركي ومساعده قيد المتابعة الحثيثة والجدية على المستوى الامني والقضائي والسياسي من أجل اطلاقهما واعادتهما الى بلدهما وذويهما سالمين"، مشيرا الى أن "المسؤولين الكبار في الدولة اللبنانية يبذلون جهودا استثنائية للوصول الى خاتمة سعيدة في أقرب وقت".
كما أوضح أن "اللجنة الوزارية المكلفة حل مسألة مخطوفي أعزاز تعول على مساعدة الدولة التركية في اطلاق سراحهم خصوصا وان مدة احتجازهم طالت لاكثر من سنة"، مؤكدا أن "قضيتهم هي قضية وطنية وانسانية بل هي قضية كل لبنان"، معتبرا أنه "لا يجوز الربط بين اطلاق مخطوفي اعزاز وخطف الطيارين التركيين".
أما الوفد التركي، فقد أعرب عن استعداد بلاده لمتابعة التعاون لتوفير خاتمة سعيدة لملف المخطوفين اللبنانيين، وبالتالي حل مسألة الطيارين التركيين وطي ملف الخطف تجنبا لتداعياته السلبية على العلاقات بين البلدين.
وتم الاتفاق على عقد لقاء ثان في تركيا بين الوزير شربل والوفد التركي سيكون على قدر كبير من الاهمية في ملف الخطف.