أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج في حديث لصحيفة "اليوم" السعودية، ان "الهبة السعودية ستساعد الجيش"، مثنياً على "دعم خادم الحرمين المطلق للبنان، وسط الوعود الدولية والعربية الأخرى التي تبقى كلاماً"، ولفت إلى أن "المكرمة السعودية الأولى (3 مليارت) في طريقها للإنجاز"، مشدداً على أن "الدعم السعودي سيساهم في زيادة عدد الجيش وتدريبه وتسليحه بأجهزة متطورة ولازمة، وهذا أمر ضروري لمكافحة هذا النوع من الإرهاب ان كان داخل المدن أو في الجرود".
وأشار إلى أن "الهبة السعودية إثبات على أن المملكة هي بجانب لبنان دائماً وأبداً، بالرغم من كل التناقضات والتهجمات من فريق 8 آذار على المملكة، إلا أنها باقية الأم الحنونة لهذا البلد الصغير ولا تزال تدعم الشرعية فيه ولم تدعم جماعات قريبة منها، بل دعمها الأول والأخير هو للدولة اللبنانية أي دولة الاعتدال والتعايش الإسلامي - المسيحي".