غصن : 85 بالمئة من العمال لبنان استفادوا من زيادة 40 بالمئة على اجورهم والمسعى مستمر على قاعدة خذ وطالب

أكّد رئيس "الإحاد العمّالي العام" غسان غصن أنّ "هناك 85% من عمّال لبنان استفادوا من زيادة 40% على أجورهم، سواء في صلب أجورهم أو عبر منافع إضافيّة، وطبعًا هذا غير كاف والمسعى مستمر على قاعدة خذ وطالب".
غصن، وفي حديث لـ "بيروت اليوم" قال: "هناك خلل في التراتبيّة والأقدميّة داخل المؤسّسات وقد أثير ضجّة بشأنها".
وأضاف: "تحفّظنا فور إعلان قرار الحكومة وعلّقنا الإضراب وطلبنا موعد مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لمراجعته بالمطالب الاضافيّة، لاسيّما أنَّ نسبة الـ15% من العمّال هم أصحاب الشطر الثالث" الذين لم تلحظهم الزيادة.
وبشأن عدم التزام "هيئة التنسيق النقابيّة" بتعليق الإضراب واعتراضها على قرار "الاتحاد العمّالي العام"، قال غصن: "كان الأساتذة يطالبون بـ7 درجات فحصلوا على 4، فهكذا هو العمل النقابي يقوم على قاعدة خذ وطالب، فالعمل النقابي لا ينتهي بالموقف "العنتري" ونحن لا نقوم بعنتريات، وليحفظ كرامته من يريد إهانة كرامة الآخرين".
وختم غصن بالقول: "كان هناك جشع في الحكومة وتعنّت من قبل "الهيئات الاقتصاديّة"، وعدم قراءة قانونيّة للقرار، وقد حصلنا اليوم على زيادة للأكثر حاجة وسنستكمل نشاطنا وسنكمل معركتنا".