ابو فاعور: نرفض أي زيادة على الأقساط
02 Aug 201712:49 PM
ابو فاعور: نرفض أي زيادة على الأقساط
رأى عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور، في مؤتمر صحافي عقده في المركز الرئيسي للحزب التقدمي الاشتراكي - وطى المصيطبة، "انه لا ضوابط على المستوى الاخلاقي لمن يتعاطى بالكثير من القضايا، تعليميا، صحيا وإقتصاديا، وقال: "أننا نعيش في نظام اقتصادي يسيطر عليه منطق الجشع التجاري، وما إن أعلن عن إقرار سلسلة الرتب والرواتب حتى تعالت الاصوات من قبل بعض المدارس الخاصة لرفع الاقساط، وان آلية رفع الاقساط يجب أن تتقيد بشروط من ضمنها النقاش بين المدارس الخاصة ولجان الاهل على أن توقع الاخيرة على الزيادات".

وحذّر أبو فاعور الاهالي من "الزيادات الاحتيالية كلباس المدرسة والقرطاسية والنشاطات الخارجية وهي جميعها تعادل نصف القسط الدراسي. ونرفض رفضا قاطعا على أي زيادة على الأقساط بهدف جني المزيد من الربح".

واشار أبو فاعورالى انه "لن نقبل أن يكون ممثل "الحزب التقدمي الاشتراكي" في الوزارة شاهدا على رفع الاقساط المدرسية، متسائلا "أين قدرة الدولة على الاطلاع على التدقيق في حجم الزيادات على الأقساط؟".

وختم أبو فاعور "ندعو لجان الأهل الى عدم الاذعان لبعض المطالب التي فيها الكثير من الابتزاز والربح المادي كما ندعو الى اعادة النظر بالتقديمات للمدارس الخاصة".