الرياشي: نريد الإنتقال إلى الزمن اللبناني
08 Aug 201714:10 PM
الرياشي: نريد الإنتقال إلى الزمن اللبناني
وقعت الاختصاصية في مسائل العائلة والاولاد المساعدة الاجتماعية حنان خالد منير 5 كتب بالفرنسية تتحدث عن "التسلط عند الاولاد"، في جامعة الروح القدس -الكسليك، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي وحضوره ورئيس الجامعة البروفسور الأب جورج حبيقة، رئيس حركة "مستقلون" رازي الحاج، عمداء الجامعة واساتذتها وفاعليات وطلاب ومهتمين.

وابدى الوزير الرياشي سروره لحضوره الاحتفال في الجامعة، وقال: "ما يعني لي هو أن حنان تتلمذت على يد والد علمها فن الكلمة، وحنان خالد منير هي من عائلة من لحمي ودمي وهي عائلة الشهداء والابطال والكتاب والمفكرين، شربت من مياه الخنشارة التي هي قريتي ودير مار يوحنا الخنشارة وإعتنقت عشق الروح وتخرجت من جامعة الروح القدس في الكسليك".

وأشار إلى ان "السبب الأساسي لدعمه المشروع هو دعمه للأولاد والأطفال لأننا نفتقد اعلاما يرعى شؤونهم وشجونهم وإهتماتهم، وعدم وجود برامج مخصصة للأطفال في التلفزيونات وعدم الإهتمام بهم والبرامج التي تعنى بالأطفال هي في معظمها مكسيكية تضيع الأطفال وتهدد ثقافة وتربية كل من المنزل والمدرسة، لأن التلفزيون هو الهاتف الخليوي الذي نحمله وصار أقرب إلينا من الأب والأم والمدرسة. حنان تحدت اخطار هذه المواجهة، وهذا التحدي حفزني على أن أعد أمامكم اليوم بأنه بعد تعيين مجلس إدارة جديد لـ"تلفزيون لبنان" ستكون كتب حنان متلفزة على شاشة "تلفزيون لبنان". وهذا العمل ليس من أجل حنان بل من أجل اولادنا وأطفالنا والأجيال التي لا تملك للأسف حق الحصول على حقوقها. نريد أن ننتهي من زمن المسلسلات التركية والمكسيكية والإنتقال إلى الزمن اللبناني والطفل اللبناني والقيم اللبنانية وإلى الثقافة والحضارة اللبنانية العريقة التي تربينا عليها وليس عندنا الوقت الكافي لنربي أطفالنا عليها".

وختم مؤكدا أننا "كلنا يد واحدة مع حنان ونحن سواعد المسيح على الأرض، وواجباتنا أن نحمل معه هذا الحمل لأجل أن تثمر هذه الكرمة حقا وخيرا وجمالا".