دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض الى "الكف عن التعاطي السلبي مع سلاح المقاومة واطلاق المواقف التي تنال من هذا السلاح"، لافتاً الى أن "هذا من شأنه ان يفتح نافذة ايجابية في جدار الازمة اللبنانية، ومن شأنه ايضا اعادة خلق بيئة ايجابية للحوار بين اللبنانيين والمساعدة على انتاج سياق ايجابي وبناء يساعد اللبنانيين على نقل الاوضاع السياسية الى حالة مختلفة تماما".
فياض، خلال إحياء ذكرى السنوية لشهداء مجزرة الخيام في النادي الحسيني للبلدة، قال: "انه امر جيد ان تطلق بعض المواقف والدعوات التي تنادي بالحاجة الى العودة للحوار الوطني، الا اننا نجد ان اغلب هذه الدعوات تقترن باشتراطات وتحديد مسبق للنتائج واطلاق مواقف سلبية تجاه سلاح المقاومة فتتحول دعوات الحوار الى املاء للشروط"، مذكرا بأن "المقاومة هي اول من اطلق الدعوة للحوار على الاستراتيجية الدفاعية وهي كانت ولا تزال حاضرة للحوار بحيث تكون هذه الاستراتيجية هي موضوع الحوار"، مشيرا الى ان "اضافة اي موضوع لطاولة الحوار الوطني انما يحتاج الى تفاهم وتوافق بين جميع المعنيين بهذا الحوار".
الى ذلك، رأى انه "مخطىء من يظن انه لم يعد هناك حاجة للمقاومة"، معتبرا انها "لا تزال أحد مرتكزات هذا الوطن للدفاع عن نفسه، ومخطىء من يظن ان العدو الاسرائيلي قد أنهى مشاكله مع لبنان".